Home > Company > News
Title
هيونداي موتور تك
Date
2015-11-08
تستعد شركة هيونداي موتور، الشركة الرائدة في صناعة السيارات في كوريا الجنوبية لعرض أول سيارة ذاتية القيادة في ديسمبر المقبل وفقا لما ذكرت مصادر في الصناعة اليوم الأحد، مبشرة بانتشار التكنولوجيا الجديدة في البلاد.

وتعتزم هيونداي طرح أحدث نسخة من سيارة جينيسيس الفاخرة المجهزة بما يسمى نظام المساعدة في القيادة على الطريق السريع وفقا للمصادر.

وتم تصميم نظام المساعدة في القيادة على الطريق السريع للحفاظ على السيارة داخل المسار، والحفاظ على مسافة آمنة من السيارة التي تسير في الأمام وتوفير نظام الملاحة المتصلة التي تعطي تحذيرات السرعات القصوى والدنيا المسموح بها في كل الطرق السريعة.

وتم تصميم النظام لتعزيز قدرة السائق على التعامل مع الحالات المتنوعة التي يمكن أن تحدث على الطرق السريعة.

وقال مسؤول في هيونداي إن الموديل الذي ستطلقه الشركة من شأنه أن يسهل من ارتياد عهد القيادة الذاتية في البلاد.

وأوضحت المصادر أن هيونداي تعتزم تطبيق وظيفة القيادة الذاتية على سياراتها الأخرى من عام 2020 التي سوف ستعزز من سلامة السائقين في عديد من حالات الطريق.

ويأتي الإطلاق المخطط، في إطار جهود شركة هيونداي لتطوير السيارات الذكية للجيل القادم التي تجمع بين القيادة الذاتية مع الميزات التقنية العالية. وفي يناير قالت هيونداي إنها ستستثمر 2 تريليون وون في قطاع السيارة الذكية حتى عام 2018.

وقال مراقبو السوق إن الشركات الأخرى لصناعة السيارات في البلاد بما فيها كيا موتورز التابعة لمجموعة هيونداي للسيارات، تكثف جهودها للكشف عن سيارات ذاتية القيادة ابتداء من عام 2020.